تونس 24 تونس 24
مدونة الخضراء نيوز

الجزائر: إحالة ملفات 12 من كبار المسؤولين السابقين على المحكمة العليا

قررت النيابة العامة لمجلس قضاء الجزائر العاصمة، اليوم الأحد 26 ماي، إحالة ملفات مسؤولين سابقين في الدولة على النائب العام للمحكمة العليا، للتحقيق معهم في تهم منسوبة إليهم.
وتضمّ القائمة كلاّ من الوزير الأول السابق، احمد أويحي، ووالذي سبقه عبد المالك سلال، ووزير النقل والأشغال العمومية السابق ومدير حملة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، عبد الغني زعلان، ووزير النقل السابق، بوجمعة طلعي وسابقه في المنصب، عمار تو، ووزير المالية السابق، كريم جودي، ووزير التجارة السابق، رئيس الجبهة الشعبية الجزائرية، عمارة بن يونس، ووزير الأشغال العمومية السابق، رئيس حزب تجمع أمل الجزائر، عمال غول، ووزير الفلاحة السابق، عبد القادر بوعزقي، ووزير الصناعة الأسبق، عبد السلام بوشوارب، وكذلك والي الجزائر السابق عبد القادر زوخ، ووالي البيض السابق، محمد جمال خنفار.
وجاء في بيان أصدره مجلس قضاء الجزائر، إنه "عملا بأحكام المادة 573 من قانون الإجراءات الجزائية أحالت النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر، بتاريخ 26 ماي 2019، إلى السيد النائب العام لدى المحكمة العليا، ملف التحقيق الإبتدائي المنجز من قبل الضبطية القضائية للدرك الوطني بالجزائر في شأن وقائع ذات طابع جزائي منسوبة للمدعوين".

الكاتب

مدير الموقع ،

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

تونس 24

2020